vollyballyn
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

vollyballyn

منتدى عام لنشر لعبة الكرة الطائرة .....
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
نرحب بالدكتور المعيد كابتن احمد سامى مبارز فى منتدنا

 

 اثر الأسلوبين التبادلي والتدريبي في وقت التعلم الأكاديمي ومستوى اداء بعض المهارات بالكرة الطائرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
wal





اثر الأسلوبين التبادلي والتدريبي في وقت التعلم الأكاديمي ومستوى اداء بعض المهارات بالكرة الطائرة Empty
مُساهمةموضوع: اثر الأسلوبين التبادلي والتدريبي في وقت التعلم الأكاديمي ومستوى اداء بعض المهارات بالكرة الطائرة   اثر الأسلوبين التبادلي والتدريبي في وقت التعلم الأكاديمي ومستوى اداء بعض المهارات بالكرة الطائرة Icon_minitimeالخميس يناير 20, 2011 1:37 pm

اثر الأسلوبين التبادلي والتدريبي في وقت التعلم الأكاديمي ومستوى اداء بعض المهارات بالكرة الطائرة

الباحثة
انوار عبد القادر ماشي

المشرف
ا.م .د لمياء حسن محمد الديوان
وقد احتوت الرسالة على الباب الاول والذي اشتمل على المقدمة واهمية البحث والتي تم التطرق فيها الى العديد من الجوانب منها اساليب التدريب ووقت التعلم الاكاديمي وبعض المهارات بالكرة الطائرة وتكمن اهمية البحث في معرفة اثر الأسلوبين التبادلي والتدريبي في وقت التعلم الأكاديمي ومستوى اداء بعض المهارات بالكرة الطائرة كما اشتمل الباب الاول على فروض البحث وهي وجود فروق ذات دلالة احصائية بين الأسلوبين التبادلي والتدريبي في وقت التعلم الأكاديمي ولصالح الاسلوب التدريبي وكذلك وجود فروق ذات دلالة احصائية بين الأسلوبين في مستوى اداء مهارتي الضرب الساحق وحائط الصد ولصالح الاسلوب التدريبي اما الفرض الأخير فهو ان للبرنامج التعليمي اثر ايجابي في مستوى اداء مهارتي الضرب الساحق وحائط الصد0

اما الباب الثاني فقد اشتمل على الدراسات النظرية والدراسات المشابهة وقد تم التطرق في الدراسات النظرية الى العديد من المواضيع التي تخص البحث منها (أساليب التدريس , الاسلوب التبادلي والأسلوب التدريبي , وقت التعلم الأكاديمي بعض أنظمة الملاحظة ,بعض المهارات بالكرة الطائرة)
وفي الباب الثالث فقد احتوى على إجراءات البحث ففي منهج البحث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي على عينة مكونة من 46 طالب من طلبة المرحلة الثانية بكلية التربية الرياضية بجامعة البصرة 0 كما شمل أيضا على التجربة الاستطلاعية وكيفية رصد السلوك والتجربة الرئيسية والوسائل الإحصائية 0

وفي الباب الرابع تم عرض وتحليل ومناقشة النتائج إحصائيا واستخدمت القوانين الإحصائية
في الباب الخامس تم التوصل الى عدد من الاستنتاجات والتي من بينها :
1- ظهور فروق ذي دلالة معنوية في وقت التعلم الأكاديمي ولصالح الاسلوب التدريبي 0
2- ان البرنامج الموضوع من قبل الباحثة قد ساهم مساهمة فعالة في استيعاب الطلبة لأسلوب التدريسي وتطبيق المهارة ومن اهم التوصيات التي أوصت بها الباحثة هي اعتماد نظام أندرسون التحليلي لمعرفة كفاءة اسلوب التدريس في استثمار وقت الدرس وإجراء دراسات مشابهة باستخدام الأسلوبين في تدريس مهارات الألعاب الفردية والفقرية 0
وأوصت الباحثة استخدام البرنامج التعليمي لما له من اثر ايجابي في مستوى اداء مهارتي الضرب الساحق وحائط الصد0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اثر الأسلوبين التبادلي والتدريبي في وقت التعلم الأكاديمي ومستوى اداء بعض المهارات بالكرة الطائرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
vollyballyn :: الفئة الأولى :: ابحاث فى الكرة الطائرة-
انتقل الى: